Menu
EN AR
PLATFORM 09 — Coming Soon
تابعنا — ZERONINE.AE
Next

الفجيرة تُنشئ أكبر حديقة للشعاب المرجانية في العالم

22 September 2020

أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة تُطلِق مسابقة جديدة لفن الخط العربي

أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي التي تُنظَّم تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، لكافة الفئات العمرية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وحدَّدت الأكاديمية آخر موعد لإرسال لوحات الخط العربي المشاركة في المسابقة وهو يوم 20 ديسمبر، على أن تنعقد لجنة التحكيم في 10 يناير المقبل، ثم تُعلِن النتائج النهائية للفائزين في 10 فبراير من العام المقبل.

وأكَّد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، على الدور المحوري الذي تلعبه المسابقة في إبراز دور الخط العربي كفن إسلامي مُتميِّز، يعكس مشاعر الاعتزاز والفخر بالقيم الإسلامية العريقة، مشيراً إلى أهمية اكتشاف المواهب الشابة من الخطاطين الذين يجيدون فن الخط العربي، ويعرفون معاني الحروف العربية. 

وأوضح الحفيتي أن شروط المسابقة وُضِعت وفقاً للمعايير الدولية حيث يتم انتقاء اللوحات الفائزة من خلال لجنة تحكيم مؤلَّفة من أعلام الخط العربي في الوطن العربي والعالم، لافتاً النظر إلى أن الأعمال المُقدَّمة للمسابقة سوف تُقيَّم وفقًا لقواعد الخط العربي التقليدي.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحديد ثمانية نصوص من القرآن الكريم، بحيث يجوز للمشاركين من جميع الفئات العمرية اختيار أحد هذه النصوص وكتابته بخط الثلث الجلي.